أيهم أشد إساءة للإسلام..المسيء بالفيلم أم المسيء بالقتل؟

Posted: September 12, 2012 in اجتهادات حرة

كانت الساعة تقترب من الواحدة ظهرا يوم الأربعاء 12 سبتمبر 2012 عندما وصلتني رسالة من شخص على تليفوني المحمول بأن السفير الأمريكي في ليبيا قد قتل خلال الهجوم الصاروخي الذي تعرض له مبنى القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي والذي نفذه مسلحون احتجاجا على الفيلم الأمريكي (لأقباط المهجر) المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم. بعدها مباشرة تصفحت مواقع اخبارية اجنبية، وها أنا أرى تاريخ جديد (12 سبتمبر) و أستشعر إسلاموفوبيا جديدة. 

يوم 12 سبتمبر اقترن إسم الإسلام من جديد في الإعلام الغربي (الأمريكي خاصة) بالإرهاب والقتل والعنف، واصطبح الأمركيون على كابوس أشبه بكابوس أمسهم 11 سبتمبر! من المسىء للإسلام هنا، هم أم هؤلاء؟ هم أساءوا الى رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بقصد الاستفزاز، أما هؤلاء فهل أساءوا للإسلام؟ وإن أساءوا فهل أساءوا بقصد الغيرة؟

إن كان مبرر قتل السفير الأمريكي في ليبيا الغيرة على الإسلام فهذه غيرة آثمة يثاب تاركها ويعاقب فاعلها! فالغيرة على دين الله عبادة، وما دامت من العبادات فلا بد أن تكون من لذة الأعمال وأسماها ولا تخرج بصاحبها عن حد الإعتدال إلى الغلو المنهي عنه فيهلك كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: “هلك المتنطعون” (أي المجاوزون الحدود في أقوالهم وأفعالهم).. فمن هنا ألا يعتبر الرد بالقتل تجاوز الحد في الفعل؟

الإسلام يتبرأ من هكذا أناس! فهو بريء من كل من كان له دور في تقديم صورة مزيفة ومشوهة عنه.. كل من ساهم في تخوف الغربيين من خطر إسلامي متوحش وخلق الكره والترهيب من الإسلام والمسلمين وساعد في إظهار الإسلامية على أنها التهديد الأعظم لسلام العالمية.. اتقوا الله في دينكم! فأنتم من أوصلتم فرية التخوف من الإسلام إلى التحريض وإثارة الإستفزازات الدينية حتى وصل الأمر بهم إلى التطاول على أطهر الخلق و أحسنهم خلقا..، عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

والله ما كان لينتشر هذا الفيلم عالميا إلا بعد أن روجنا له وجمعنا الخبر “بالخبرية” فتحقق ما يريده صانعو الفيلم من بروباجندا لإنتشار الفيديو مع إيصال فكرة إسلاموفوبيا جديدة للمجتمع الغربي.. فهو سيناريو مدروس.. وكاتبه موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية الذي وجه كلمة إلى “مقتحمى السفارات وقتلة الدبلوماسيين نشكركم على حسن تعاونكم معنا!”

ونختم هنا…

Advertisements
Comments
  1. Mary dachowa says:

    I found your blog site on google and check a couple of of your early posts. Continue to maintain up the very good operate. I just additional up your RSS feed to my MSN Information Reader. In search of ahead to studying extra from you in a while!…
    I am often to blogging and i really appreciate your content. The article has really peaks my interest. I am going to bookmark your site and keep checking for new information.

  2. Thank you for the boosting reply, I really appreciate that!

    I hope my coming content will interest readers like you more, and thank you for the keep up via RSS feed. Wish you luck with the blogging experience, just keep something in mind: “I Write, therefore, I Exist”… Enjoy the quote 🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s